فندت إدارة السجن المحلي بسوق الأربعاء، بشكل قاطع، ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن ادعاءات تفيد بتعرض السجين “أ.ل” لسوء معاملة أو حرمانه من حقوقه الأساسية، معتبرة أن تلك المزاعم “عارية من الصحة ولا تستند إلى أي معطى واقعي”.
وأكدت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، أن السجين المعني يوجد في وضعية عادية داخل المؤسسة، ويتمتع بكافة الضمانات القانونية والتنظيمية المعمول بها، دون تسجيل أي خروقات أو ممارسات تمس كرامته الإنسانية.
وأبرزت أن السجين يقضي عقوبة حبسية على خلفية متابعته في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والقتل العمد والسرقة الموصوفة، إضافة إلى حيازة المخدرات والاتجار فيها واستهلاكها، ومحاولة السرقة الموصوفة، والضرب والجرح باستعمال السلاح، والتهديد بارتكاب جناية.
وشددت الإدارة على أن الوضع الصحي للنزيل يخضع لمواكبة طبية منتظمة، موضحة أنه استفاد من ست فحوصات طبية لدى طبيب المؤسسة بسبب إصابته بمرض الربو، وتم تزويده ببخاخ علاجي خاص وفق البروتوكول الصحي المعتمد.
وأوضحت المؤسسة على أن السجين يتلقى وجباته الغذائية بشكل منتظم، وفق المعايير المعتمدة من حيث الجودة والكمية، وبنفس الشروط المطبقة على باقي نزلاء المؤسسة السجنية.

