أعرب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT)، عن استغرابه الشديد من استمرار عطالة أزيد من 250 تقني إسعاف ونقل صحي من خريجي معاهد التكوين المهني التابعة لوزارة الصحة، رغم العجز الحاد الذي تعاني منه المنظومة الصحية في هذه الفئة الحيوية.
تقنيي الصحة
يعتبر تثمين وتحفيز الموارد البشرية العاملة بقطاع الصحة من مداخل النهوض بهذا القطاع الحيوي، وفي هذا الإطار توصلت من النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بمراسلة تعبر عن “تذمّر الممرضين وتقنيي الصحة” ومطالبتهم المسؤولين بتحفيز الموارد البشرية.
جرى في إطار تنزيل ما تم الالتزام به من مطالب في الاتفاق القطاعي الموقع بين وزير الصحة المفوض من طرف رئيس الحكومة والتنسيق النقابي الوطني الذي يضم النقابات الموقعة على الاتفاق، أمس الخميس بمقر وزارة الصحة اجتماعين للجنتين منبثقتين عن الاتفاق القطاعي الموقع، من أجل حل الإشكاليات التي لا تزال عالقة.
