أعلن الجمع العام المفتوح لفروع الحزب الاشتراكي الموحد بإقليم الصخيرات–تمارة عدم مشاركة مناضلات ومناضلي الإقليم في الترشح ضمن اللوائح التشريعية الخاصة بانتخابات 23 شتنبر 2026، كما قرر تمديد ولاية مكتب فرع تمارة لمدة سنة إضافية والإبقاء على أشغال الجمع العام مفتوحة.
وانعقد الجمع العام المفتوح لمناضلات ومناضلي الحزب يوم الأحد 21 يونيو 2026 لاستئناف أشغاله، حيث ناقش المشاركون عددا من القضايا السياسية والتنظيمية المرتبطة بالإقليم.
وجدد المجتمعون تأكيدهم على القرارات الصادرة عن دورة 17 أبريل 2026، الواردة في المراسلة الداخلية الموجهة إلى المكتب السياسي بتاريخ 24 أبريل 2026، كما أكدوا تمسكهم بمضامين البيان الصادر في 24 ماي 2026، خاصة ما يتعلق بالنضال الديمقراطي وحق المناضلات والمناضلين في العدالة التنظيمية وصون الكرامة، مع الدعوة إلى احترام المنهجية الديمقراطية وتفعيل القوانين الداخلية في تدبير العملية الانتخابية على أساس قاعدي.
وسجل الجمع العام، بحسب البلاغ الصادر عنه، غياب تواصل وتفاعل من طرف القيادة الحالية للحزب مع فروع الإقليم بشأن عدد من القضايا التنظيمية، إضافة إلى عدم إشراكها في مشاورات أو نقاشات تتعلق بالإشكالات التنظيمية العالقة أو بمستقبل الدائرة التشريعية المحلية إلى حدود تاريخ انعقاد الاجتماع.
وقرر في هذا السياق عدم مشاركة مناضلات ومناضلي الإقليم في الترشح ضمن اللوائح التشريعية الخاصة باقتراع 23 شتنبر 2026، مع التأكيد على أن أي تحالف انتخابي لم تتم استشارة مناضلات ومناضلي الإقليم بشأنه لا يلزمهم.
كما قرر تمديد ولاية مكتب فرع تمارة لمدة سنة واحدة، وذلك وفقا لمقتضيات القوانين الداخلية للحزب، معلنا عن إبقائها مفتوحة، لمواصلة متابعة القضايا التنظيمية والسياسية المرتبطة بالإقليم.

