أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية للمملكة، الموافقة لتوقيت غرينيتش (GMT)، ابتداء من نهاية فصل الصيف لسنة 2026، مؤكدا أن هذا القرار يأتي استجابة للمطالب المتزايدة التي عبر عنها المواطنون خلال السنوات الأخيرة.
وأوضح أخنوش أن الحكومة تفاعلت مع مختلف الآراء والملاحظات المرتبطة بنظام التوقيت المعتمد، معتبرا أن العودة إلى توقيت غرينيتش تندرج في إطار الحرص على ملاءمة السياسات العمومية مع انتظارات المواطنين وتحسين ظروف عيشهم اليومية.
وأكد رئيس الحكومة أن هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق توازن أفضل بين المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، مشيرا إلى أن المصالح الحكومية المختصة ستتولى مواكبة عملية الانتقال وضمان تنفيذها في ظروف سلسة ومنظمة.

