شهدت مدينة الرباط، اليوم الأحد، فرار ثور من فصيلة الأبقار التي تم استيرادها مؤخرا من البرازيل، لأصحابه وتجوله بأزقة وشوارع العاصمة الإدارية للبلاد.
الأبقار المستوردة
دفع إعلان وزارة الزراعة البرازيلية عن اكتشاف حالة إصابة باعتلال الدماغ الإسفنجي البقري المعروف بـ “جنون البقر”، إلى بروز مخاوف لدى المغاربة حول إن كانت الرباط أحد المستوردين من هذا البلد، وذلك بعدما أجرت البرازيل اختبارات أظهرت أن هذه البقرة أُصيبت بحالة “غير نمطية” يمكن أن تحدث تلقائيا للماشية ولا تعتمد على تناول علف ملوث بالبريون.
