تعرف المستشفيات والمستوصفات العمومية بإقليم تازة نقصا حاد في ادوية الأمراض المزمنة خاصة داء السكري وضغط الدم، حيث يواجه العديد من المواطنين صعوبات كبيرة في الحصول على الأدوية اللازمة لعلاج هذه الأمراض.
في هذا الصدد، توجهت النائبة البرلمانية فدوى محسن الحياني، عضو الفريق الحركي (حزب الحركة الشعبية) بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول النقص الحاد في ادوية داء السكري وضغط الدم بالمستشفيات والمستوصفات العمومية بإقليم تازة.
وأبرزت البرلمانية الحياني أن هذا الخصاص يؤدي إلى التأثير على حياة المرضى وحقهم في الحصول على العلاج المناسب، وعلى شغلهم وحياتهم اليومية، مما يتطلب تدخلا عاجلا وفعالا من قبل الحكومة لضمان توفير هذه الأدوية الأساسية بشكل مستمر.
وساءلت عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، الوزير آيت الطالب عن التدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لمعالجة نقص الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة في إقليم تازة، وعن الخطة الحكومية لتوزيع الأدوية بشكل متوازن بين المناطق النائية والمراكز الحضرية، خصوصا فيما يتعلق بالأدوية الضرورية مثل أدوية السكري وضغط الدم، وكيفية ضمان توفير أدوية غير منتهية الصلاحية في المستشفيات العمومية والمستوصفات، خاصة في ظل نقص الأدوية المطلوبة.

