أدت مخالفة مرورية إلى اعتقال بارون مخدرات مغربي في الدار البيضاء هذا الأسبوع، حيث بعد إلقاء القبض عليه والاطلاع على سجله الجنائي، اكتشف أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث دولية بتهمة الاتجار بالمخدرات.
وذكرت صحيفة “إل فارو دي سيوتا” الإسبانية، أن هذا الشخص الذي كان خارج حدود المملكة لفترة طويلة، تمكن من الوصول إلى المغرب عبر سبتة حيث تمكن من دخول الأخيرة بفضل بطاقة إقامته الهولندية.
وأضافت “إل فارو دي سيوتا” أنه بمجرد وصوله إلى سبتة، عبر إلى المغرب على متن قارب صيد تقليدي، ووصل إلى المملكة عبر مدينة طنجة.
#NoticiasdeMarruecos La fuga de un barón de la droga: paso por Ceuta y detenido en Casablanca https://t.co/iadWpkdkGr
— El Faro de Ceuta (@ElFarodeCeuta) February 24, 2024
وأوضحت أنه بفضل مخالفة مرورية حدثت في الدار البيضاء، أمكن إلقاء القبض على هذا الشخص، وذلك بعدما قام أفراد من قوات الأمن بفحص خلفيته ورأوا أنه يخضع لمذكرة تفتيش دولية.
وتابعت أن المشتبه به كان قد تم اعتقاله بالفعل في إسبانيا سنة 2000، لأنه كان موضوع اعتقال دولي صادر عن السلطات القضائية المغربية، لكنه تمكن مرة أخرى من خداع الأمن الإسباني، مبرزة أن أنشطته الإجرامية المتعلقة بعالم تهريب المخدرات تعود إلى منتصف التسعينيات.
وأشارت إلى أن المشتبه به المسمى “م.م”، وهو من أبناء مدينة الحسيمة، متابع في ملف تاجر المخدرات المعروف منير الرماش وأيضا شريف بن الويدان، لافتة إلى أنه كان في حالة فرار منذ سنوات في أوروبا.

