لاتزال معظم دواوير جماعة تالزمت بإقليم بولمان، تعاني من ضعف وغياب شبكة الانترنيت، بل وحتى التغطية الهاتفية تغيب هي الأخرى.
في هذا الصدد، توجه النائب البرلماني محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حول التذكير بمشكل ضعف وغياب شبكة الانترنيت والهاتف بجماعة تالزمت إقليم بولمان.
وأبرز البرلماني شوكي، أنه سبق له وراسل الوزيرة حول الموضوع، في سؤال كتابي رقم 2303 حول “غياب وضعف التغطية بشبكة الاتصال والانترنيت بمعظم دواوير جماعة تالزمت -إقليم بولمان”.
ولفت إلى أن الساكنة من جانبها قامت بتوجيه عريضة للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، دون أن يكون لحد كتابة هذا السؤال أي تفاعل في اتجاه حل المشكل الذي يجعل تعداد مهم من ساكنة الجماعة في عزلة شبه تامة.
وساءل رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، الوزيرة بنعلي حول الإجراءات التي ستتخذها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لمعالجة المشكل السالف ذكره.

