أبرزالدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال السعودي، أن طموحه الأقصى يظل هو الفوز بلقب كأس العالم رفقة “أسود الأطلس”، واصفاً إياه بالحلم الذي يرافقه منذ الطفولة.
وأوضح بونو، في حوار مع قناة “إيزيكييل”، أن الحفاظ على المكتسبات التاريخية لمونديال قطر 2022 يفرض على المنتخب المغربي مواصلة التطور للعب أدوار طلائعية في نسخة 2026، مشدداً على أن سقف التوقعات ارتفع لدى الجماهير التي لم تعد تقبل بأقل من التميز القاري والعالمي.
وفيما يخص مستقبله الكروي ومبادئه المهنية، حسم بونو الجدل حول إمكانية لعبه للأندية الغريمة لفرقه السابقة، مؤكداً أن “الوفاء” يمنعه من حمل قميص الرجاء الرياضي أو ريال بيتيس الإسباني، تقديراً واحتراماً لجماهير الوداد الرياضي وإشبيلية.
وكشف حارس “الأسود” كواليس تعثر انتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني، مشيراً إلى أن تأخر “العملاق البافاري” في حسم الصفقة دفعه لاختيار عرض الهلال السعودي، وهو القرار الذي أكد أنه لم يندم عليه بتاتاً.
وعن شغفه بكرة القدم اللاتينية، جدد بونو رغبته في خوض تجربة احترافية بالدوري الأرجنتيني بقميص “ريفر بليت”، موضحاً أن هذا التعلق يعود لتأثره في صغره بأسطورة الكرة الأرجنتينية أرييل أورتيغا.
وأضاف أنه يطمح للالتحاق بهذا الدوري وهو في كامل جاهزيته البدنية لتقديم الإضافة المطلوبة وليس “كسائح”، وذلك بعد استكمال أهدافه الحالية مع الهلال في حصد الألقاب المحلية والقارية.
وفي تصنيفه لأفضل الأندية، وضع الوداد الرياضي والهلال السعودي وريفر بليت كأفضل ثلاثة أندية خارج القارة الأوروبية، بينما اختار ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ كأفضل الأندية على الصعيد العالمي.
وبخصوص مستقبله مع المنتخب، أعرب عن أمله في التواجد ضمن قائمة مونديال 2026، معتبراً أن الوصول لثمن النهائي في إفريقيا يعد إنجازاً، لكن طموح المغرب اليوم بات يتجاوز كل السقوف التقليدية.

