كشفت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” في تقرير لها، عن أن المغرب من ضمن الدول التي أبدت اهتمامها بالحصول على منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، مشيرة إلى أن الجزائر انضمت أيضًا إلى نادي مالكي (S-400) بعد توقيع صفقة بمليارات الدولارات مع روسيا في عام 2021، وهو ما هذا يطرح مجموعة من التساؤلات عن أسباب اهتمام الرباط بهذا السلاح الروسي، ومدى ارتباط ذلك بموازين القوى داخل المنطقة، وتأثير هذا الأمر على علاقاتها بحلفائها الغربيين؛ وعلى رأسهم أمريكا.
انسخ والصق هذا الرابط إلى موقع الووردبريس الخاص بك لتضمينه
انسخ والصق هذا الكود إلى موقعك لتضمينه