هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، المغرب ملكا وشعبا، على اختياره إلى جانب البرتغال وإسبانيا رسميا، كبلدان مستضيفة لكأس العالم فيفا 2030، من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي انعقدت أمس الأربعاء في دورة استثنائية، عبر تقنية التناظر المرئي.
وقال الشيح بن زايد في منشور له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “أهنئ أخي جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بالفوز بتنظيم كأس العالم 2030 بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال”.
كما أهنئ أخي جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بالفوز بتنظيم كأس العالم 2030 بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال، وأثق في أن تنظيم هذا الحدث العالمي سيكون استثنائياً. تمنياتي للقائمين عليه بالتوفيق والنجاح.
— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) December 12, 2024
وأضاف رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في التغريدة ذاته، قائلا: “أثق في أن تنظيم هذا الحدث العالمي سيكون استثنائياً، وتمنياتي للقائمين عليه بالتوفيق والنجاح”.
ويذكر أن ملف ترشيح المغرب – البرتغال – إسبانيا 2030 يقترح خيارات متنوعة ومهمة بالنسبة للملاعب، والتي يبلغ عددها 20: ستة بالمغرب، ثلاثة بالبرتغال، و11 بإسبانيا. ويتجاوز هذا العدد الحد الأدنى (14 ملعبا) الذي تم تحديده بالنسبة لكأس العالم 2030، مما يوفر مرونة كافية لاختيار فضاءات متنوعة وذات رمزية في البلدان الثلاثة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم اقتراح ملاعب سانتياغو بيرنابيو بمدريد، وكامب نو ببرشلونة، والملعب الكبير الحسن الثاني بالدار البيضاء، لاحتضان مبارتي الافتتاح والنهاية.

