تشهد عمالة سلا انتشارًا ملحوظًا لداء السل وارتفاعًا في معدل الإصابة بهذا المرض المعدي لدى بعض الأسر (خمس إصابات من أسرة واحدة)، وهو ما يترافق مع سلسلة الجهود التي تبذلها مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل الحد من خطورة هذا الداء والوقاية من استفحاله بالنظر لانعكاساته السلبية على صحة المواطنين.
في هذا الصدد، توجه النائب البرلماني عبد الكريم الزمزامي، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى أمين التهراوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول ارتفاع معدل الإصابة بداء السل في عمالة سلا.
وساءل عضو فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، الوزير التهراوي عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اتخاذها من أجل معالجة إشكالية الارتفاع المتصاعد لمعدل الإصابة بداء السل لدى العديد من الأسر القاطنة بتراب عمالة سلا.

