تمكنت مصالح الجمارك المغربية بتعاون مع عناصر الأمن من إيقاف شخص إسباني على معبر “تراخال”، -الفاصل بين مديني سبتة المحتلة وعمالة المضيق الفنيدق-، متلبسا بحيازة ما يزيد عن 26 كيلو غراما من مخدر الشيرا (الحشيش).
Marruecos detiene a un español con 26 kilos de hachís #Ceuta #NoticiasDeMarruecos https://t.co/m5qvUGpb0U
— El Faro de Ceuta (@ElFarodeCeuta) December 18, 2023
وكشفت جريدة “إل فارو دي سيوتا” الإسبانية، أنه تم إخفاء المخدرات من قبل مواطن إسباني كان يقود سيارته انطلاقا من المغرب تجاه سبتة، التي كان من طراز “سيتروين C4 وتم تسليمها إلى أعوان شرطة الحدود بمعبر باب سبتة لاستكمال التحقيقات.
وأضافت أنه جرى وضع المخدرات في مقدمة السيارات، والتي كان لا بد من تفكيكها بالكامل، مبرزة أن الكمية النهائية من الحشيش قد تصل لما يقرب من 30 كيلوغراما، لافتا إلى أن السلطات المغربية باشرت على الفور بحجز السيارة واعتقال المشتبه فيه.
وتابعت الجريدة أن السلطات المغربية بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، يتم الآن فتح تحقيق لمعرفة الطريق الذي سلكه الموقوف ومحاولة معرفة المكان الذي قام فيه بتحميل المخدرات ومن هم المتعاونون معه.



